فاطمة الكندري: بدأنا بإجراءات التعاقد مع 180 معلما ومعلمة من دولة فلسطين

بدأ وفد من وزارة التربية في مدينة رام الله الفلسطينية إجراءات التعاقد مع 180 من المعلمين والمعلمات الفلسطينيين من المتقدمين للتدريس في الكويت في تخصصي الرياضيات والعلوم.

وقالت وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام ورئيسة الوفد فاطمة الكندري اليوم إن «الوفد بدأ إجراءات التعاقد في (رام الله) أول من أمس بإجراء اختبار تحريري للمتقدمين يعقبه مقابلة شخصية لاختيار المعلمين»، واصفة هذه الإجراءات بأنها «بداية تعاون وعهد جديد ونقطة انطلاقة بين دولتي الكويت وفلسطين نحو مزيد من التعاون في السنوات المقبلة».
وتحدثت الكندري عن المعلم الفلسطيني قائلة إن «له في ذاكرتنا صدى كبيراً وجميلاً، ونحن من تتلمذ على أيادي معلمين فلسطينيين أثبتوا وجودهم في دولة الكويت ومن خلال هذا الصدى بدأنا بهذه الانطلاقة».
وأعربت عن سعادتها لزيارة فلسطين والاطلاع على الواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، وقالت إن «الفلسطيني يعيش في سجن كبير وينتقل من مدينة إلى أخرى بصعوبة بسبب الحواجز العسكرية وإجراءات الاحتلال».

من جهته، قال وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد الغيص «إن الرئاسة الفلسطينية تجري اتصالات مع الجانب الإسرائيلي ليتسنى للوفد الذهاب إلى قطاع غزة واستكمال إجراءات التعاقد مع المتقدمين للتدريس هناك».
وأوضح أن «العقد مع المعلمين والمعلمات غير محدد بسنوات وهو عقد مفتوح ومتى يرغبون في العودة يقدمون استقالتهم».
وأشار الى أن «وزارتي الداخلية والتربية في الكويت تقدمان التسهيلات الكاملة لتمكين المعلمين المتعاقد معهم من استقدام عائلاتهم سواء بعد حصولهم على الإقامة أو بعد انقضاء العام الأول من عملهم في الكويت»، مؤكداً في هذا السياق «حرص دولة الكويت على توفير الاستقرار النفسي والاجتماعي للمعلمين المتعاقد معهم ليقدموا رسالتهم كاملة».

من جهته، وصف وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بصري صالح تعاقد وزارة التربية الكويتية مع معلمين فلسطينيين بأنها «خطوة مهمة ليس على الصعيد التربوي فحسب وإنما على الصعيدين السياسي والمجتمعي أيضا».
وقال صالح إن «هناك إرثاً مهماً وكبيراً بين دولتي فلسطين والكويت فيما يتعلق بالتعليم خاصة ونريد المحافظة عليه وتعزيزه لأننا نفتخر بوجود المعلم الفلسطيني في الكويت كما هو الكويتي فخور بصورة المعلم الفلسطيني».
وأشار الى أن هذه الخطوة ستفتح المجال أمام المزيد من التعاون بين دولتي فلسطين والكويت «ليس فقط في المجال التعليمي وإنما في توفير وظائف في قطاعات أخرى للخريجين الفلسطينيين الذين يرغبون في العمل في الكويت»، مشيداً في الوقت نفسه «بأيادي الكويت البيضاء في فلسطين».

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.