عبدالله العجمي : محافظ حولي قدم دعم لأبنائه المعاقين تفعيلا للمادة التاسعة من قانون 8 / 2010

أثنى محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف الصباح بالجهود التي تقوم بها إدارة مدارس التربية الخاصة في تعليم وتدريب أبناؤنا الطلاب من ذوي الإعاقة في مختلف إعاقاتهم سواء كانت سمعية أو بصرية وحركية وذهنية وغير ها من الاعاقات الأخرى وهذا الفضل يعود لله أولا الذي حبى الكويت بخيرات جعلتها تهتم بهذه الفئة ثم لمدير إدارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي وفريقه الكبير من العاملين في هذه الادارة سواء المدراء والمديرات وجموع المعلمين والمعلمات ففي كل عام نشهد إنجازات تبهرنا عن العام السابق وهذا يرجع للعمل الجدي لدى هذه الكوكبة الوطنية .

جاء حديث الشيخ احمد النواف لوسائل الاعلام المختلفة بعد رعايته وافتتاحه معرض مدرسة الورش التعليمية بنات بحضور مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي ومراقب الشؤون التعليمية خالد الداحس ومراقبة الرعاية الطلابية نوريه القلاف ومراقبة الشؤون الوظيفية بالانابة نوال الرامزي ومديرة المدرسة جميله الصراف والمديرات المساعدات .

وأشاد النواف بجهود مدرسة الورش التعليمية في مشروع إعادة التدوير لعدد من المنتجات القديمة وظهورها بشكل مميز لإستخدامها في العديد من المشاريع وخاصة أن هذا العمل قامت به طالبات المدرسة من ذوي الاعاقة بإشراف معلمات متخصصات في هذا المجال مشيرا بقوله أنا شخصيا مبهر بما شاهدته من عمل مميز وكل من شاهد هذا العمل والانجاز الرائع وسوف تكون محافظة حولي مبادرة في تقديم كل الدعم المادي والمعنوي لأبنائنا الطلبة وهم يستحقون الوقوف إلى جانبهم .

وتمنى الشيخ أحمد النواف أن يتم عرض هذا الانتاج في معارض على مستوى الدولة لتعم الفائدة المرجوة من خلاله ويرى الشعب الكويتي مواطنين ومسؤولين هذا العمل الكبير الذي يجب أن يخرج للملأ ولا نكتفي بوجوده فقط في مدارس التربية الخاصة ولا أرى ما يمنع أن يفتح المجال لبيع مثل هذا الانتاج ليستفاد من ريعه من خلال توفير وسائل تعليمية وأدوات يكون الطالب في حاجة لها وأيضا يكون باب إستثماري لهذه المدارس وهذه دعوه للمسؤولين في وزارة التربية لتبني مثل هذا الأمر .

وقام بعد ذلك محافظ حولي الشيخ أحمد النواف بإفتتاح الغرفة الحسية في مدرسة السلوك التوحدي والذي تبرع المحافظ بإنشائها وتجهيزها بحضور مدير المدرسة عبدالعزيز الجريد والمدراء المساعدين وقامت المعلمة موضي العجمي بشرح مكونات الغرفة الحسية التي تستطيع خلالها تدريب الطلاب حسيا لخمسة الطلاب مجتمعين وهناك حلالات يقتصر التدريب على طالب واحد فقط .

وأثنى الشيخ أحمد النواف على الجهود المبذولة في الغرفة الحسية والتي ستعم الفائدة من خلالها على جميع طلاب المدرسة من ذوي إعاقة التوحد وهذا عمل كبير ونحمد الله الذي سخرنا لدعم هذه الفئة والمساهمة في إنشاء هذا الغرفة التي تعتبر مختبر متكاما ولكن بشكل مطور وحسي تم وضع أدوات متطورة أبهرت كل من يشاهدها وهذا تطور كبير في مدارس التربية الخاصة الذي يسعى القائمون عليه بتوفير مثل هذه الوسائل التعليمية المتطورة .

اهتمام ومتابعة

وبدوره أشاد مدير مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي بجهود محافظ حولي الفريق أول متقاعد الشيخ احمد النواف الصباح لحرصه الدائم ومتابعته بإهتمام بكل أمور أبنائنا من ذوي الإعاقة ومتطلباتهم .

وأوضح العجمي في تصريح على الصحفيين أن محافظ حولي ترجم المادة التاسعة من قانون ذوي الاعاقة رقم 8 / 2010 وفعلها على أرض الواقع خلال تقديمه خدمات تدعم المسيرة التعليمية والتربوية بإنشاء غرفة حسية خاصة لطلاب التوحد وتجهيزها بوسائل سمعية ومرئية تتواكب مع خصوصيات التوحد لتبرز المظهر الحضاري في إستخدام أجهزة وتقنيات خاصة في الإعاقة .

وأضاف العجمي بأن محافظ حولي أولى طلابنا إهتماما خاصا بتوفير مواد خام للورش تخص طالبات الاعاقة الذهنية في تخصصاتها المتنوعة التي تدعم الاستدامة وتوفير فرص العمل لتخصصات فنية مطلوبة في ديوان الخدمة المدنية .

واشار العجمي : أن مجهود محافظ حولي متمثلة بالشيخ أحمد النواف وتوجيهاته أثمرت عن المعرض الانتاجي لمدرسة الورش التعليمية بنات وإبرازه بصورة مشرفة ودعمه برعايته الكريمة .

واختتم العجمي تصريحه بأن متابعة المحافظ طوال العام لأبنائه الطلاب بمختلف إعاقاتهم وتوجيهاته الكريمة حفزت الكفاءات في مدارس التربية الخاصة الى بذل المزيد من الجهد والتميز في ابراز جهود ادارة مدارس التربية الخاصة لمواكبة تطورات العصر في دعم المسيرة التربوية والتعليمية

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.