د.الفارس :اختبارات جميع المراحل الدراسية تنتهي في 25 من الشهر الجاري

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس أن اختبارات المرحلة الثانوية للصف العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي والصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تتزامن جميعها لأول مره لتنتهي في 25 من مايو الجاري ،ما عدا اختبارات القسم العلمي من الصف الثاني عشر التي تنتهي في 24 من الشهر ذاته ، على أن يتم الانتهاء من جميع الاختبارات قبل شهر رمضان المبارك ، وذلك وفق خطة مسبقة وضعت من قبل وزارة التربية.

وأوضح د.الفارس أن وزارة التربية اتخذت كافة الإجراءات للعاملين في لجان الاختبارات داعياً إلى التعامل بسلاسة مع الطلبة وعدم إربكاهم أثناء تأديتهم لاختباراتهم ، و ضرورة التعامل مع كل حالة وعدم تشتيت انتباه بقية الطلبة داخل قاعة الاختبار.

وأكد د.الفارس أن الوزارة ستعمل على تطبيق اللوائح والنظم فيما يخص حاولات الغش ، لافتاً إلى أن الطالب الذي يضبط بحالة غش أو محاولته سيتخذ بحقه الإجراء القانوني بحسب اللوائح والنظم المعمول بها ولن يتم التهاون مع أي حالة.

وأشار د. الفارس إلى أن وزارة التربية اتخذت كافة الاستعدادات لاستقبال طلبة الثانوية العامة لأداء اختباراتهم النهائية و عملت خلال الفترة الماضية على توفير كافة المتطلبات للجان الاختبارات وتوفير أجواء مريحة للطلبة لأداء اختباراتهم وتحقيق أفضل النتائج معرباً عن تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

و يبلغ إجمالي عدد طلاب صفوف المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام الذين سيؤدون الاختبارات 94513 طالباً و طالبة ، فيما يصل عددهم في الصف العاشر والصف الحادي عشر في مدارس التعليم الخاص إلى نحو 16568 طالب و طالبة ،و يبلغ عدد طلاب صفوف المرحلة الثانوية في مدارس التربية الخاصة 255 طالباً وطالبة

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.