د.محمد الفارس: مشروع مبنى ديوان الوزارة الجديد يعد مشروعاً وطنياً حيوياً ومعلماً معماريا رائعا .

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس على أن مشروع مبنى ديوان الوزارة الجديد يعد مشروعاً وطنياً حيوياً ومعلماً معماريا رائعا يبين جزء من هوية وزارة التربية ، ومعلماً من معالم الكويت الحديثة .

جاء ذلك خلال تصريحه للصحافيين أثناء زيارته لمقر ديوان عام الوزارة في منطقة الوزارات بمنطقة جنوب السرة بدعوة من وزير الأشغال المهندس م.عبدالرحمن المطوع الذي رافقه في جولة تفقدية مع عدد من الوكلاء المساعدين والقياديين في وزارتي التربية والأشغال ، بالإضافة إلى المهندسين والمعنيين في مشروع المبنى .

وأضاف د. الفارس قائلاً : تعد هذه الزيارة الثانية لي لهذا المشروع وأنا على اطلاع مباشر بحيثياته وتفاصيله عن طريق المعنيين في قطاع المنشآت التربوية مؤكداً حرص الوزارة على الانتقال في أسرع وقت ممكن ، حيث أن وزارة التربية تعاني من ضيق الطاقة الاستيعابية في ديوان عام الوزارة وتحتاج إلى التوسع في أقرب وقت ممكن .

وأردف قائلاً : سيفتح هذا المبنى آفاق جديدة للعمل وسينقلنا نقلة نوعية من خلال منح الجميع أجواء أفضل للعمل من المبنى السابق ، مؤكداً ثقته في بوزارة الأشغال العامة في الانتهاء بأقرب وقت ممكن من هذا المشروع ، وبتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بعملية تسلميه .

وأوضح الفارس أنه بحسب المعلومات التي قدمت إليه ، أن المشروع في مراحله الأخيرة ، مما يضع الوزارة في مرحلة التجهيز ، وأن عملية الانتقال لن تكون عملية سهلة ولكنها عملية تحتاج إلى خطة صحيحة ومنطقية ومبنية على أسس صحيحة ، وسيتم تشكيل فريق متخصص لتنفيذ عملية الانتقال ، وماهي القطاعات التي ستنتقل وفق المساحات المتوفرة وتوفير مواقف السيارات بشكل كاف للموظفين والمراجعين .

ومضى قائلاً : نحن كوزارة التربية نتعاون مع وزارة الأشغال دائما فمتى وجدت أي ملاحظات هندسية أو فنية أو تتعلق باستلام المشروع هناك خطوات إجرائية معروفة بين الجهتين ، والقطاع الهندسي في قطاع المنشآت يعرف مسؤولياته في هذا الجانب ، ونحاول استلام المبنى من دون وجود عيوب تذكر وسنعمل ونتعاون مع وزارة الأشغال لتحقيق ذلك .

وذكر د.الفارس أن سبب الجولة هو دعوة كريمة من وزير الأشغال لتفقد مبنى الوزارة الجديد في منطقة جنوب السرة بمنطقة الوزارات وبمعية المسؤولين القائمين على المشروع من وكلاء ووكلاء مساعدين ومهندسين ومقاول المشروع مؤكداً حرصه على أنه يرافقه في الزيارة قياديي وزارة التربية للاطلاع على المشروع وآخر المستجدات فيه .

ومن جانبه أكد وزير الأشغال م.عبدالرحمن المطوع أن من المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال هذا الصيف ، لكن لا يمكن تحديد تاريخ مالم تستكمل الأعمال ويتم الفحص .

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.