الوكيل المساعد لقطاع الأنشطة التربوية أ.فيصل مقصيد

المقصيد : طلاب الكويت يحصدون عشرة مراكز في التصفيات الثالثة لمشروع تحدي القراءة

صرح فيصل المقصيد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بأن طلاب وزارة التربية في مختلف المراحل التعليمية شاركت في مشروع تحدي القراءة العربي, و هو أكبر مشروع أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي بالإعلان عن الجائزة لتحفيز أكثر من مليون طالب للمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

وأضاف المقصيد بأن هذا التحدي للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة بالعالم العربي .

ومن جانبه أعلن المقصيد عشرة أسماء فائزة من التصفيات الثالثة والتي تمت في العشرين من أبريل الجاري في الكويت وذلك استعدادً لإعلان البطل والذي سيعلن عنه في الرابع من مايو 2016م في حفل كبير يحظى برعاية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر حمد العيسى ويحضره سفير دوله الإمارات العربية المتحدة وفريق التحدي من دولة الإمارات المتحدة وبإعلان البطل لدولة الكويت فانه سيخوض التصفيات الرابعة في دوله الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر القادم للمنافسة على بطل تحدي القراءة العربي على مستوى الوطن العربي .

وأشاد المقصيد بإقبال أبنائنا على المشاركة في هذه المسابقة حيث أوضح : بأن الإقبال من أبنائنا الطلاب على هذه المسابقة كان كبيرا ليؤكد على حب أبنائنا للقراءة باعتبارها غذاء العقل ووسيلة من وسائل صقل شخصية الطالب وتغرس في نفسه حب الاطلاع والمعرفة ولتحقيق هذا الهدف جهزت الوزارة المكتبات بكل ماهو جديد من كتب وقصص ومراجع وعملت على التجديد المستمر للمكتبات المدرسية التي أصبحت بيئة جاذبه وداعمة لكل مشروع ومبادرة تهتم بالقراءة .

وقد أكد د. مبارك العتيبي . مدير إدارة الأنشطة التربوية بمنطقة الفروانية التعليمية ,منسق الجائزة لدولة الكويت اهتمام وزارة التربية بهذه الجائزة كونها المرة الأولى التي تشارك فيها وزارة التربية , معربا عن تفاؤله بالنتائج التي حصل عليها طلابنا في التصفيات الثالثة , متمنيا المنافسة على المركز الأول بمشيئة الله في التصفيات النهائية التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر 2016م

والأسماء الفائزة بالعشرة مراكز هي :

اسم الطالب
الصف
المدرسة والمنطقة
شهد عبد الله العجمي
5
مدرسة عائشة أ . بنات – الجهراء
زينة على عبد الغني
3
مدرسة القطوف – التعليم الخاص
جوري محمد العازمي
8
مدرسة النور – التربية الخاصة
سلمى محمد جمعة
9
أم سعد الأنصارية – الأحمدي
شوق خالد العجمي
11
أم العلاء الأنصارية – الأحمدي
يمنى أحمد لبيب
11
مدرسة الفر وانية بنات – الفر وانية
أحمد محمد عبد القادر
8
الملاعبد العزيز ناصر – الفر وانية
نوف عبد الله الحربي
7
مدرسة النعيم المتوسطة – الجهراء
أسماء مرضي العنزي
12
المعهد الديني بنات – الفروانية
مريم أحمد الأمير
7
مدرسة سعدي بنت عوف – العاصمة

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.