الحويلة : ربط رسوم المدارس الخاصة بمعايير وضوابط محدده يناير المقبل

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة بأن الادارة العامة للتعليم الخاص تعكف حالياً علي تشكيل لجنة متخصصة لوضع معايير وضوابط للرسوم الدراسية للمدارس الخاصة من خلال خلق معايير ذات اطار صحيح يتم ربطها بالرسوم الدراسية مشيراً الي ان التصور الكامل لهذا التوجه سيتضح في شهر يناير المقبل .

جاء تصريح د.الحويله خلال اجتماع عقده مع المسئولين في الادارة العامة للتعليم الخاص حضره المدير العام بالانابه سند المطيري ومدراء الادارات والمراقبين ورؤساء الاقسام تم خلاله بحث استعدادات الادارة للعام الدراسي الجديد ومناقشة تطوير أليات العمل ومواكبة المستجدات التربوية والتعليمية في الادارة العامة للتعليم الخاص .

وشدد د. الحويلة علي ضرورة تواصل ادارة التعليم الخاص مع ادارة التوريدات والمخازن للاطمئنان علي عملية سير استلام الكتب المدرسية قبل بدء دوام الطلبة في مختلف المراحل الدراسية لضمان استقرار العملية التعليمية وتوافر جميع متطلباتها التي تسهم في نجاح انطلاقة العام الدراسي مؤكداً اهتمامه بهذا الامر بما يحقق الاهداف المرجوه من العملية التعليمية وضرورة تواصل ادارة الشئون التعليمية مع ادارات المدارس للتأكد من استكمال الكتب الدراسية وفق الميزانيات المقرره لكل مدرسة وإبلاغ قسم التخطيط والمعلومات بالنواقص تمهيداً لمخاطبة ادارة التوريدات بها قبل دوام الطلبة .

وبين الحويله ان الادارة انتهت من عملية التدوير لمدراء ومديرات المدارس والمدراء والمديرات المساعدون الذين امضوا في مدارسهم اربع سنوات تنفيذا للقرارات الوزارية بهذا الشأن موضحا انه تم الانتهاء ايضاً من تحديد مراكز عمل المدراء والمدراء المساعدون الذين اجتازوا المقابلات مؤخرا مما يساهم في تحقيق الاستقرار للميدان التربوي .

وتطرق الحويلة لآلية العمل في الادارة والتي شهدت تطورا ملحوظا في الاشهر القليلة الماضية مؤكدا استمراره في المضي قدماً للانتقال لمراحل متقدمه في العمل الاداري بعد تطبيق نظام التراسل الالكتروني في الادارة مشيرا الي انه سيتم توفير اعداد كبيرة من اجهزة الاسكانر بغية ارشفة الكتب الرسمية ووصولها للجهة المرسل اليها بكافة المرفقات الخاصة بهذه الكتب .

وطالب الحويله من توجيه الانشطة اعداد خطته مبكرا للعام الدراسي الجديد علي ان يتم مراعاة ان تتضمن الخطة جميع الانشطة المدرسية التي تخدم الطالب وتساهم في تنميتة ذهنيا وجسديا وتربوياً مطالبا بضرورة التركيز علي النواحي الثقافية والتعليمية والرياضية التي تبرز مواهب وقدرات الطلبة والعمل علي صقلها لما لها من اثار ايجابية علي تحقيق الترابط مابين الطالب ومدرسته .

وبحث الحويلة مع المجتمعين مقترحات تعديل الهيكل التنظيمي بما يتواءم مع التوسع الكبير للتعليم الخاص ووجود حاجة ملحة لاستحداث اقسام جديدة تساهم في تسهيل العمل داخل الادارة بما ينعكس بالايجاب علي اداء المدارس الخاصة مشيرا ان اهمها استحداث قسم للتربية الخاصة في التعليم الخاص يتابع المدارس التي ينضوي تحت مظلتها طلبة الاحتياجات الخاصة بكافة إعاقاتها لضمان تقديم الخدمات التعليمية المناسبة لهذه الفئة .

واكد الحويله ان التعليم اصبح له وجود وكيان علي الخارطة التعليمية مما يستوجب معه تكثيف الجهود لتحقيق التطورات المنشودة لهذا القطاع الذي يحوي اعداد كبيرة من الطلبة في مدارس ذات انظمة مختلفة تستدعي مد جسور التعاون مابين الادارات في التعليم الخاص للوصول الي الاهداف التطويرية التي وضعت عناصرها من اجل تطوير التعليم الخاص في وطننا الحبيب .

واعرب الحويله عن عميق شكره لجميع العاملين في الادارة العامة للتعليم الخاص علي مثابرتهم في مواكبة النقلة النوعية التي شهدتها الادارة منذ انتقالها لمبناها الجديد في منطقة مبارك الكبير مؤكدا ان الجميع حققوا مفهوم الفريق الواحد في التعاون والتنسيق للخروج بنتائج لاحت في الافق ولامسها كل من ارتبطت معاملاته في التعليم الخاص سواء الطالب او ولي الامر مرورا بالمعلمين واصحاب المدارس وانتهاءاً بالموظف الذي لاحظ الفرق الشاسع في الخدمات المقدمه له .

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.