د. مبارك العتيبي : أمة إقرأ لازالت تقرأ

أكد مدير الأنشطة بالإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ومنسق جائزة مشروع تحدي القراءة العربي الدكتور مبارك العتيبي أن 35 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية و إدارتي التعليم الخاص والتربية الخاصة شاركوا صباح أمس (الأربعاء) في التصفيات الثالثة والنهائية على مستوى دولة الكويت لمشروع تحدي القراءة العربي بدعم من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لتحديد الفائز بتحدي القراءة على مستوى دولة الكويت ، ليتأهل للتصفيات الرابعة والمقبلة التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمنافسة المشاركين على مستوى دول الوطن العربي .

وأضاف د.العتيبي في كلمته التي ألقاها خلال انطلاق التصفيات التي حضرها مراقب التعليم الابتدائي علي الكندري و عدد من المسؤولين بالوزارة ومحكمين من دولة الإمارات العربية الشقيقة في مدرسة عامر بن ربيعة الابتدائية بنين ، أن مشروع تحدي القراءة يعمل على صقل مواهب الطلاب وتنمية ابداعاتهم بالمعرفة والمعلومات ، فضلاً عن بناء هويتهم الثقافية والفكرية ، مشيراً إلى أنه يعد حجر الأساس لبناء الأوطان العربية .

وحول الجوانب الفنية المتعلقة بجائزة المشروع قال د.العتيبي : تحدد المسابقة عشرة مراكز للفوز يتأهل خلالها الفائز الأول من أصل عشرة مشاركين لخوض التصفيات الرابعة التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، ومن المنتظر إعلان عن اسم الفائز في وقت لاحق .

وأعرب د.العتيبي عن أمله في أن يحرز طلاب الكويت مراكز متقدمة خلال التصفيات المقبلة بدولة الإمارات العربية المتحدة مثمناً جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى و الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد والأمين العام لجائزة مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء سيف الشامسي في تقديم التوجيهات لإنجاح التصفيات التي تهدف إلى خلق روح المنافسة بين الطلاب .

واختتم كلمته بالقول : أتمنى التوفيق لأبنائي الطلاب ، فأمة إقرأ لا زالت تقرأ من خلال مشاركتهم الفعالة والمميزة .

ومن جهتها ألقت مدير مدرسة عامر بن ربيعة فايزة الشطي كلمة أكدت خلالها على أن تصفيات مشروع تحدي القراءة تساهم في تنمية فكر الطلاب وقدراتهم ، الأمر الذي يساعد على خلق جيل مبدع ومثقف ، معربة عن شكرها العميق لكل من سهام في انجاح فعاليات انطلاق التصفيات .

ومن جانبها أشارت الموجهة الفنية غدير المطيري في كلمة ألقتها إلى أهمية المكتبات وتعزيز القراءة و حب الإطلاع لتنمية ثقافة الطلاب وصقل مواهبهم وابداعاتهم .

وتضمنت فعاليات انطلاق التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي لوحة وطنية لدولة الكويت وأخرى شعبية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة و عرض فيلم قصير عن تحدي القراءة العربي ، بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان بريق العلم أعقبها فقرات شعرية من أداء الطالبين فواز الديحاني وسعود الرغيب ، إلى جانب تقديم فيلم قصير حول معرض الطفل التفاعلي لمجلة براعم الإيمان و معزوفة موسيقية .

thumbnail_20160420_085326_resized

thumbnail_20160420_095106_resized

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.