الكويت تستضيف غدا اجتماع المجلس التنفيذي لـ ألكسو لمتابعة ترشيحات الدول الأعضاء لاختيار مدير عام للمنظمة

تستضيف الكويت يوم غد اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) لمتابعة ترشيحات الدول الأعضاء لاختيار مدير عام للمنظمة خلفا للدكتور عبدالله المحارب الذي وافاه الأجل في مايو الماضي.

وقال مرشح الكويت ومندوبها لدى المنظمة الدكتور سعود الحربي اليوم إن هناك العديد من وفود الدول العربية المشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي بدأت بالوصول إلى البلاد تباعا، تمهيدا للمشاركة في اجتماع الغد.

وأضاف إن الاجتماع يشتمل على بند واحد فقط وهو مناقشة ملفات المتقدمين لشغل منصب المدير العام للمنظمة مع عرض رؤية كل مرشح، ومن ثم يأتي اجتماع على مستوى الوزراء في 28 سبتمبر الجاري لاختيار المرشح المناسب للمنصب.

وثمن الجهود المبذولة والدعم والتعاون الكاملين بين وزارتي الخارجية والتربية الكويتيتين ومساعيهما لحشد التأييد لمرشح الكويت، حيث كان هناك تنسيق وتعاون في سبيل حصد التأييد وقد أبدت بالفعل الكثير من الدول دعمها وتأييدها بخطابات رسمية.

وهناك ست دول قامت بترشيح مندوبيها لدى المنظمة منها ثلاث دول آسيوية وثلاث أفريقية وهي الكويت والعراق والأردن وليبيا وموريتانيا وتونس، مع العلم أن هناك دولتين إحداهما خليجية انسحبتا من سباق الانتخابات لمصلحة مرشح دولة الكويت.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.