فيصل المقصيد اجتماعاً مع وفد من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حول مشروع الأندية التخصصية في المجال العلمي

عقد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد اجتماعاً مع وفد من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حول مشروع الأندية التخصصية في المجال العلمي والذي اقترحته الوزارة وتبنت فكرته المؤسسة والتي ستتبلور من خلال الأندية المسائية.
ووصف المقصيد في تصريح للصحافيين أمس عقب الاجتماع الذي حضره موجهي العلوم والرياضيات المشروع بالحيوي التربوي التعليمي التثقيفي مؤكدا اهتمام الوزارة بالمجال العلمي حيث جاءت الفكرة قبل عام بهدف تنوع الأنشطة في الاندية المسائية وتثقيف الطلبة والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة بالنواحي الدراسية العلمية البعيدة عن المنهج الدراسي.
وقال المقصيد أن الأمور الخاصة بخطة المشروع والمنهج قد تم الانتهاء منها من قبل مؤسسة التقدم العلمي ومن المنتظر أن تترجم هذه الخطة على أرض الواقع في الأندية المسائية، على أن تنطلق المرحلة الأولى بدءا من الفصل الدراسي الثاني بتدريب الطلبة الراغبين في الانضمام وفق المعايير المحددة من قبل توجيه العلوم والرياضيات.
وأشار المقصيد الى أن هذه الأندية ستكون مختلفة في نظامها التعليمي التثقيفي التدريبي الترويحي على مدار العام والإجازة الصيفية وتشمل حالياً 4 مناطق تعليمية هم العاصمة والجهراء والأحمدي والفروانية التعليمية كمرحلة أولى للوقوف على مدى نجاح المشروع بواقع 4 مدارس بكل منطقة اثنين للبنين وأثنين للبنات.
ولفت المقصيد الى أن الاجتماع مع المؤسسة كان بهدف وضع الخطوط العريضة لبناء المرحلة المقلبة، وتم تحديد مواقع المدارس التي ستضم هذه الأندية العلمية المسائية لشغل أوقات فراغ أبنائنا الطلبة والطالبات بشئ ومادة مفيدة خاصة في الجوانب العلمية الترويحية كخطوة أولى، وستنطلق هذه المرحلة بنظام “الكورسات” وسيتم تقسيم الدورات بحيث تكون مدة كل دورة تدريبية 30 يوماً.
وذكر المقصيد ان الخطوة المقبلة من اعداد المشروع تتمثل في استحداث الفصول الدراسية بالمدارس المحددة لتكون بيئة جاذبة لأبنائنا الطلبة ومختلفة عن البيئة الحالية الموجودة وكذلك المختبرات التي ستكون على مستوى عالي من التكنولوجيا الحديثة وتناسب كل المراحل العمرية المشاركة، وهذا الأمر يقع على عاتق التوجيه الفني للعلوم والرياضيات، وسيتم إختيار نخبة من المعلمين المتميزين للمشاركة في هذا المشروع المتميز.
وتقدم المقصيد ببالغ الشكر والتقدير الى الأخوة في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي لتبنيهم هذا المشروع والمساهمة في تطوير وصقل المواهب الطلابية في شتى المجالات خاصة العلمية منها، كما تقدم بالشكر لوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري على الدعم الكبير لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بكافة مشاريعه التي تهدف الى تطوير العملية التعليمية والتربوية.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.