د.هيثم الأثري أهمية انطلاق العام الدراسي 2018 -2019 من دون عوائق وبنجاح

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أهمية انطلاق العام الدراسي 2018 -2019 من دون عوائق وبنجاح، مشدداً على ضرورة متابعة كفاءة أعمال صيانة التكييف والنظافة في المدارس قبل فترة من بدء العام الدارسي و ذلك للتأكد من جهوزيتها.

و دعا الأثري خلال زيارته لمنطقة مبارك الكبير التعليمية واجتماعه مع مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني و قيادي المنطقة و بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إلى ضرورة رفع تقرير دوري حول جهوزية التكييف و برادات المياه وكذلك أعمال النظافة، بهدف متابعة ما تم انجازه من إجراءات موضحا أن الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي يجب أن متكاملة.
كما قام وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري بزيارة تفقدية لمنطقة الأحمدي التعليمية صباح اليوم للوقوف على استعدادات المنطقة لبداية العام الدراسي الجديد.
وأوضح الأثري عقب اجتماعه مع مدير منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي وعدد من مسؤولي منطقة الأحمدي التعليمية أنه تم التركيز على جهوزية البيئة المدرسية و مباني المدارس في بداية العام الدراسي، إلى جانب صيانة التكييف والنظافة في المدارس، مشيرا إلى أن هذا العام يعد عاما استثنائيا بالنسبة لوزارة التربية، فستبدأ الدراسة بشكل مبكر مقارنة مع السنوات الماضية.

وأضاف الأثري أن هناك استعداد تام لمواجهة هذا العام الاستثنائي، متمنيا أن يبدأ العام الدراسي بدون من دون عوائق، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتهيئة الجو المناسب لأبنائنا الطلاب وكذلك الهيئة التعليمية والإدارية داخل المدارس .
و ذكر الأثري أنه تم التركيز أيضا خلال اجتماع منطقة الأحمدي التعليمية اليوم على مدارس منطقة صباح الأحمد باعتبار أن هذه المنطقة حديثة، و سيتم افتتاح مدرستين بالمنطقة خلال هذه السنة، وستتضمن رياض الأطفال وثانوية للبنين ، مؤكدا أن هناك خطة لافتتاح المزيد من المدارس المتبقية التي تم استلامها خلال الفصل الأول، خصوصا افتتاح مدرسة ثانوية واحدة للبنات في هذه المنطقة، موضحا أنه يجب أن يتم دعم هذه المدرسة بافتتاح مدرسة أخرى نهاية الفصل الأول، و مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ومن جهته بين مدير عام الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية الأستاذ منصور الديحاني ومن خلال عرض إلكتروني أون لاين من خلال برنامج تم تصميمه لذلك ينقل مباشرة واقع العمل الحالي وفق نسب انجاز مباشرة أوضحت أن جميع الادارات المعنية بتجهيز المدارس تبذل جهوداً مستمرة وفق رؤية موحدة جاءت من واقع المسؤولية التي كلفنا بها وواجبنا القيام بها على أكمل وجه.

و أوضح الديحاني أن إدارة الشؤون الهندسية يقومون بزيارات ميدانية للمدارس واجراء الصيانات اللازمة لذلك واداراة الشؤون الإدارية باقسامها المختلفة يقومون على متابعة توفير عمالة النظافة ومتابعة توفير الكتب الدراسية وكذلك تقوم ادارة الشؤون التعليمية بمراقباتها المختلفة بمتابعة حركات النقل الداخلية ومتابعة كشوف النقل الخارجي وندب الوظائف الإشرافية وتحديد الشواغر باستمرار ومخاطبة الجهات المعنية بذلك

 

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.