معلم نت | منصور الديحاني: المنطقة رفعت تقريرها بشأن التعليم عن بعد

أكد مدير منطقة الاحمدي التعليمية منصور الديحاني في تصريح خاص إلىالسياسةانه باشر صباح امس عقد اجتماعات في المنطقة مع مديري الشؤون التعليمية والادارية لوضع الخطة التنفيذية للتعليم عن بعد وسبل تطبيق الفصول الافتراضية والوسائل التي تحقق هذاالتواصل مع الطلبة بهدف تقديم الخدمات التعليمية بدقة عالية حتى تعم الفائدة والبدء بتطبيق التعليم عن بعد.

واضاف الديحاني ان استديوهات وزارة التربية انتهت من تسجيل نحو 437 حلقة دراسية لمختلف المواد الدراسية جار العمل على اعدادها للعرض امام ابنائنا الطلبة في 15 يونيو الجاري، لافتا الى ان المنطقة رفعت تقريرا بشأن التعليم عن بعد يتضمن الإجراءات الخاصة بالية إنشاء الفصول الافتراضية وماهية الاحتياجات التدريبية المطلوبة الى جانب إعداد برامج توعوية بأهمية التعليم عن بعد مع عقد اجتماعonline لإدارة الشؤون التعليمية.

وذكر الديحاني ان المنطقة شرعت في تحديد الميزانيات الخاصة بالمشغول الفعلي للمعلمين والمعلمات وتوزيعهم على المدارس بمختلف المراحل لسد اي نقص محتمل.

وأشار إلى وضع خطة لتجهيز المدارس سواء لاستئناف الدراسة او الاستعداد لبداية العام الدراسي المقبل على أن يكون هناك اجتماع الأسبوع القادم لحصر المدارس المستغلة من جهات حكومية اخرى لمكافحة فيروس كورونا ووضع خطة اعادة تاهيلها وتعقيمها فور استلامها.

واوضح الديحاني انه كلف إدارة الشؤون الإدارية والفنية بالمنطقة بتحديد نسبة 30% من الموظفين المتوقع دوامهم في 2020/‏‏6/‏‏21 والمهام اليومية المناط بهم انجازها اثناء فترة استئناف العمل موضحا انه تم اعداد كتاب عن طريق إدارة الشئون الإدارية والفنية بحالة العقود المنتهية سواء للخدمات او الصيانة او الحراسة او التكييف والوضع القانوني لكل منها.

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.