معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين في مدينة صباح الأحمد السكنية الأولى تحمل اسم (التحدي للتربية الخاصةبنات)، والثانية باسم (الإرادة للتربية الخاصةبنين) وذلك لتخفيف الضغوطات التي تقع على كاهل أولياء الأمور ولخدمة أهاليالمنطقة والمناطق القريبة والمحيطة.

 

وقال الدكتور الحويلة إن المدرستين سيتم افتتاحهما رسمياً اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني من العامالدراسي الحالي 2021 – 2022، على أن تتولى إدارة مدارس التربية الخاصة مسؤولية الاشراف عليها وتوفيرالكوادر التعليمية والادارية وكافة التجهيزات الفنية والأثاث بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وتقدم الدكتور الحويلة بجزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير التربية الدكتور علي المضف، ووكيل وزارة التربية الموقرالدكتور علي اليعقوب على دعمهما اللامحدود وحرصهما على مصلحة أبنائنا الطلبة بافتتاح مدارس جديدة للتربيةالخاصة، واتخاذ القرارات التي تصب في صالح العملية التعليمية وأولياء الأمور.

وأكد الدكتور الحويلة أن إدارة التربية الخاصة انتهت من تجهيز جميع مدارس التربية الخاصة بالاشتراطاتالصحية والاحترازية حسب تعليمات وزارة الصحة لتصبح جاهزة لاستقبال المتعلمين ابتداء من الأحد المقبل 3 اكتوبر 2021. 

وأشار الحويلة إلى أن إدارة التربية الخاصة انتهت كذلك من إنجاز وتسجيل الكتاب الصوتي لمناهج التعليم العامللمراحل التعليمية المختلفة والذي سيخدم أصحاب الإعاقة البصرية، كما انشأت الادارة  قناة تربوية خاصةبالإعاقة السمعية سيتم من خلالها عرض فيديوهات لشرح المواد الدراسية بلغة الإشارة، إضافة الى ذلك تم اعتمادقاموس إشاري ليكون مرجعاً  للهيئة التعليمية والمتعلمين وأولياء الأمور.

وفي سياق متصل، ذكر الدكتور الحويلة أن المدارس الخاصة الاجنبية البالغة 121 مدرسة من مختلف الانظمةالتعليمية بدأت أمس في استقبال نحو 160 ألف طالب  وطالبة، تنفيذاً للقرار الوزاري الصادر بشأن نظام العملفي المدارس الخاصة والرسوم الدراسية فيها للعام الدراسي 2021/2022 وفي ضوء خطة الوزارة المعتمدة لعودةالطلاب لمقاعد الدراسة.

ولفت الحويلة إلى أن 81064 طالباً وطالبة مقيدين في المدارس العربية الخاصة البالغ عددها 61 مدرسة خاصةعربية أهلية ونموذجية، سيبدأون بالدوام حضوريا في مدارسهم على مجموعتين اعتبارا من يوم الأحد المقبلالموافق 3/10/2021 .

وأكد الحويلة أن وزارة التربية ممثلة في الادارة العامة للتعليم الخاص باشرت كافة الإجراءات والتدابير هذهالمدارس استعدادا لعودة الطلاب لمقاعد الدراسة، حيث تم تدريب الفرق المكلفة في المدارس الخاصة  علي تنفيذالاشتراطات والتدابير الاحترازية بحسب الدليل الإرشادي الصادر عن وزارة الصحة.

وأضاف الحويلة: لقد تم تشكيل لجان متخصصة بالاشتراك مع وزارة الصحة للإشراف ومتابعة المدارس الخاصةفي تنفيذ الاشتراطات الصحية، وتعميم النسخة المحدثة من دليل العودة الآمنة للطلاب علي المدارس الخاصة، كماتم  التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء غرفة عمليات مركزية بمقر الإدارة العامة للتعليم الخاص وتم تجهيزهابالوسائل والأدوات المطلوبة بحسب الدليل الإرشادي   وضمان  جاهزيتها.

وبيّن الحويلة أنه وبالتنسيق مع وزارة الصحة أيضاً يتم بالوقت الحالي تدريب الموظفين المكلفين بعضوية غرفةالعمليات المركزية في المناطق التعليمية التابعة للتعليم العام من خلال غرفة العمليات المخصصة للتعليم الخاصاعتبارا من أمس الأحد الموافق 26 سبتمبر..

واختتم الحويله تصريحه قائلاً: بعد أن بدأ طلاب المدارس الأجنبية أمس الدوام المدرسي في سهولة ويسر تبين منخلال تقارير غرفة العمليات المركزية التزام المدارس الخاصة الأجنبية التي باشرت الدوام المدرسي بكافةالاشتراطات والتدابير الاحترازية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

خطة العودة التدريجية ٢٠٢١-٢٠٢٢

07-07-2021خطة العودة الشاملة للمدارس بعد التعديل33[3871].pptxتنزيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.