الحيان: وصول الدفعة الثانية من التعاقدات الخارجية وتسليمهم مبلغ 200 دينار

أكد مدير إدارة الخدمات فهد الحيان ان التربية أتمت كل إجراءات التعاقد معهم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، مشيرا إلى انه تم تسليمهم مبلغ 200 دينار الدفعة الأولى من السلفة المالية منها 20 دينارا لعمل إقامة.

وقال الحيان في تصريح للصحافيين على هامش استقباله المعلمين ان المعلمين الذكور سيتم إعطاؤهم سلفة أخرى مقدارها 200 للسكن أما المعلمات فسيتم نقلهن إلى سكن المعلمات حسب منطقتهن التعليمية، مشيرا الى ان توزيع المعلمين والمعلمات على مراكز أعمالهم سيكون عن طريق إدارة التنسيق والمتابعة فهي معنية بالأمر. وأضاف ان وزارة الداخلية وفرت مشكورة موظفين من إدارة الأدلة الجنائية لعمل البصمات في مقر الضيافة، كما ان شركة VIVA قدمت خطوطا مجانية لهم لكي يتواصلوا مع أهلهم في بلدانهم، كما انه تم فتح حسابات لهم في البنوك، مؤكدا العمل على تسهيل إجراءاتهم، لاسيما ان ذلك يأتي بتعليمات وتوجيهات من وزير التربية د.بدر العيسى والوكيل د.هيثم الأثري اللذين يتابعان وبشكل يومي عملية وصول المعلمين والمعلمات والخدمات التي تقدم لهم.

وأضاف الحيان ان الرحلات ستستمر بالوصول حتى الثامن عشر من الشهر الجاري بواقع رحلتين يوميا بعدها بإذن الله يكتمل عددهم وهو 414 معلما ومعلمة. وكشف الحيان ان باستطاعة الشخص ان يتسلم ويأخذ زوجته المعلمة الى سكنه بشرط تقديم المستندات التي تثبت انها زوجته وبالعكس.

وأوضح انه اعتبارا من يوم غد الأحد سيتم إجراء الفحوصات الطبية لهم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.