الكندري: الأجهزة اللوحية لطلبة الثانوية مبرمجة وعليها بلوك ضد الألعاب الإلكترونية

قالت وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأجهزة اللوحية مبرمجة وعليها (بلوك) وليس هناك من مجال لتحميل أي برامج أخرى أو ألعاب إلكترونية عليها من قبل الطالب إلا من قبل اللجنة التي تم تكليفها بهذا الشأن.

وأوضحت الكندري أن الهواتف النقالة ممنوع دخولها إلى المدرسة ولائحة النظام المدرسي واضحة وصريحة فيما يخص منع إدخال أي شيء غير تربوي داخل المدرسة وفي حال الإخلال بالنظم واللوائح فهناك قنوات وإجراءات تطبقها المدرسة.

وذكرت أن هذه الإجراءات تبدأ باستدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد منه في المرة الأولى وفي حال تكرر الأمر يتم سحب الجهاز إلى منتصف العام الدراسي ثم يتم تسليمه لولي الأمر وبكتاب تعهد وفي حال تكرر الأمر يتم اتخاذ إجراءات بنقل الطالب.

وأكدت أن الوزارة ماضية قدما في تنفيذ مشاريع التعليم الإلكتروني التي بدأت تظهر فعليا في المدارس كالبوابة الإلكترونية والسبورة الذكية والشاشات والكاميرات.

ولفتت إلى أن النظام التعليمي في الكويت يجمع فيه الطالب بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويمارس فيه التعليم بطريقة عملية عن طريق التجربة العلمية بالاعتماد على منهج البحث العلمي الصحيح مع ما توفره وسائل التكنولوجيا من خدمات.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.