قيادات التربية تُهنِّئ جموع المعلمين ببدء العام الدراسي الجديد

هنأ وزير التربية ووزيرالتعليم العالي الدكتور بدر العيسى الاسرة التربوية بمناسبة بدء الدوام الرسمي للعام الدراسي الجديد 2016/2017 مؤكداً ان للمعلم دور تاريخي كبير في صناعة الأجيال ،مشيراً انه منذ القدم والنظرة للمعلم نظرة تقدير وتبجيل وعلى انه صاحب رسالة مقدسة وشريفة على مر العصور فهو معلم الأجيال ومربيها.
وقال العيسى في تصريح صحفي :” اننا نتطلع الى عام دراسي جديد حافلاً بالجد والمثابرة والعطاء من قبل الهيئات التعليمية والإدارية التي نكن لها كل تقدير واحترام ونضع ثقتنا الكبيرة لحرصهم على القيام بواجباتهم على أكمل وجه ، مشيراً الى أن أبناء الكويت والمقيمين على هذه الارض الطيبة أمانة في أعناقنا جميعاً آملين بموسم دراسي ناجح باءذن الله من كافة المقاييس مؤكداً دعم وزارة التربية اللامحدود للمعلم والاداري وتسهيل امورهم وتسخير كل الإمكانيات لهم نحو خلق بيئة جاذبة للمتعلم .
وأكد العيسى ان التطور العلمي السريع يفرض على المعلم متطلبات جديدة فتزداد حاجته الى التعليم الذاتي والمستمر لاكتساب المعارف الجديدة والضرورية لتطوير مستوى تأهيله وتحسين مهاراته وتعزيز خبراته.
وقال الوزير العيسى :”ان وزارة التربية ممثلة بمراكز إعداد وتدريب المعلمين تحرص على ان مسألة إعداد المعلم بالشكل الذي يمكنه من ممارسة الأدوار والمهمات المنوطة به فمهما تعددت مصادر التعليم ووسائله يبقى دور المعلم اساسياً في العملية التعليمية ، لذلك لابد لمراكز الإعداد ان تتفهم طبيعة المتغيرات الجديدة الحاصلة في المجالات كافة وتدريب المعلمين آخذة بعين التقدير هذه المتغيرات وصولا الى إعداد معلم مبدع مجد يساهم في عملية إعداد الجيل حتى يستطيع التكيف مع المستجدات وكل مايطرأ من جديد في عالم العلم والمعرفه.

كما هنأ د.هيثم الأثري وكيل وزارة التربية الهيئتين التدريسية والإدارية بمناسبة بدء العام الدراسي 2017/2016 ، متمنيا للجميع التوفيق والسداد وأن تكلل جهودهم المخلصة بالتفوق والتميز، داعيا إلى استمرار البذل والعطاء لكي يستمر النجاح وحتى ترتقي العملية التعليمية بجهود أبنائها على المستوى الاقليمي والدولي.

كما هنأت أ. فاطمة الكندري الوكيل المساعد للتعليم العام الهيئة التدريسية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/2016 متمنية لهم التوفيق والنجاح.
وأضافت الكندري أنها تأمل من جميع أعضاء الهيئة التدريسية أن تكون استعداداتهم للعام الدراسي جادة لافتة إلى ثقتها بمعلمي الوزارة وحرصهم وتفانيهم في العمل.

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.