لائحة الاستئذان

للاطلاع على لائحة الاستئذان كاملة
Add Favorites

مادة 26: يختص الرئيس المباشر بالتصريح للموظف بالاستئذان من الدوام، واخطار الجهة المشرفة على الدوام بذلك بما لا يجاوز اربع مرات في الشهر، ولعدد الساعات التي يقدرها الرئيس المباشر في كل مرة بما يتلاءم مع الاسباب التي يبديها الموظف وبما لا يزيد عن اثنتي عشرة ساعة شهرياً. ويجوز ان يكون هذا التصريح عند بداية الدوام او اثنائه او حتى نهايته مع ما يستلزم ذلك من الاعفاء من التوقيع شريطة ان يتم التوقيع إما عند الحضور او عند الانصراف حسب الاحوال.

مادة 27: يسجل الإذن في سجل خاص بالاستئذان يحتفظ به الرئيس المباشر، وتفرد صفحة لكل موظف تدون بها البيانات الخاصة بالإذن، وعلى الرئيس المباشر التحقق من عودة الموظف في الوقت المحدد واتخاذ الاجراءات المقررة في حالة المخالفة وعلى من يليه في المسؤولية متابعة ومراقبة ذلك.

مادة 28: اذا تأخر الموظف عن العودة في الموعد المحدد تدون مدة التأخير في سجل الاستئذان ويقوم الرئيس المباشر بإبلاغ الجهة المشرفة على الدوام على النموذج رقم (5) لاضافة مدة التأخير الى مدد التأخير الاخرى المشار اليها في هذا القرار او خصم مدة التأخير من الحد الاقصى لساعات الاستئذان المسموح بها خلال الشهر ان رأي مبرراً لذلك، ويتم التأشير في سجل الاستئذان بالاجراءالمتخذ كي يؤخذ في الاعتبار عند طلب اذن جديد.

مادة 29: اذا قررت الهيئة الطبية المختصة بوزارة الصحة وجوب قيام الموظف بالمراجعة الدورية للطبيب للمدة التي يتطلبها العلاج يوميا او يوماً بعد يوم او يوما في الاسبوع للعلاج في اقسام العلاج المختلفة فإن على الجهة المشرفة على الدوام التصريح بذلك، بعد ان يقدم الموظف المستندات المعتمدة من وزارة الصحة، على ان يلتزم بالمواعيد المحددة بهذا التصريح، ويتم اخطار الجهة التابع لها بذلك، ويتولى الرئيس المباشر مسؤولية مراقبة التطبيق واتخاذ الاجراءات المقررة في حالة المخالفة.
ولا يترتب على هذا التصريح مساس بأجر الموظف عن المدة المصرح بها.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الطعن في تقرير الكفاءة

الجهة الإدارية المباشرة لها السلطة الكاملة في وضع التقرير دون تدخل من الموظف، ولا يحق …

تعليق واحد

  1. عبدالرحمن أسعد خريبط

    مطلوب الية استئذان مدراء المدارس ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.